الجمعة، يونيو 13، 2008

نقاط ســــــــــوداء من حيـــــاتي



أشعر بالألم كثيراً كلما تذكرت , تطاولي علي مدرس اللغة العربية في المرحلة الثانوية بعدما أهانني أمام زملائي بلا مبرر وأخذ الجميع يضحكون علي ويسخرون مني بطريقة مستفزة ..ولكن لم يكن هذا مبرراً لي علي الإطلاق كي أتطاول علي أستاذي الذي كنت أحترمه كثيراً , وأقدره
أذكر أنه كان يتحدث عن فترة الجامعة في حياته ويقول " عندما كنت في كلية التربية .. كنت ..! "فقاطعته فجأة قائلاًً : " هو إنت دخلت كلية أصلاً "- قلت ذلك وربما كنت فاقداً للوعي في حينها , فما كان لي أن أتجرأ مهما كانت الأسباب بهذه الطريقة الوقحة التي جعلت باقي زملائي يضحكون أيضاً


.مرت سنوات " تسع سنوات كاملة " لم تكن كافية لنسيان هذا الموقف , فكثيراً ما أشعر بالألم والندم ليتني ما قلت ذلك , ليتني أعتذرت حتي بعدها , أو لربما كان من الأفضل أن يعاقبني هذا المدرس علي وقاحتي هذه حتي أشعر أنه قد شفي غليله وكنت سأشعر أن الموقف إنتهي عند هذا الحد ولكنه إكتفي بكملة واحدة فقط قالي لي : " إبقي قابلني إن عرفت تدخلها "
وشاءت الظروف بعد كل هذه السنوات أن يسكن هذا المدرس في نفس المنطقة التي أسكن بها وكنت أقابله بإستمرار وأسلم عليه وقابلته كثيراً في المسجد , وكنت أحدث نفسي في كل مرة بأن أنتظره خارج المسجد بعد إنتهاء الصلاة وأعتذر له عما بدر مني ,رغم مرور كل هذه الفترة , ولكنني كنت أتردد كثيراً , ولا أدري لماذا ...؟
وفي ذات مرة أنتظرته في خارج المسجد وسلمت عليه وعانقته وسأل عن حالي وعن ظروفي وعن عملي وتحدثت معه قليلاً في بعض الأمور ,وهممت أن أتحدث معه في الأمر ولكنه كان متعجلاً

فترددت ثم أنصرف هو


ولكنني أنتظرت مرة قادمة حتي أقابله وأتحدث معه

هناك تعليقان (2):

أحلى حياة يقول...

ياه ما شاء الله عليك بجد

ربنا يكرمك يارب ويجازيك كل خير

خواطر ليست عابرة يقول...

انته بجد يا صديقي المفضل انسان بكل ما تحمله الكلمة من معاني إذ من الممكن أن يقوم غيرك بما يفوق ذلك في حقوق الآخرين ولكن لا يعبئون بأن يعتذروا لهم
أسأل الله أن نكون من أصحاب النفس اللوامة

علاج مرض السكر بدون دواء

بد اية يجب أن نعرف أولا ما هو مرض السكر :- هو مرض مذمن , يتميز بارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم إلى أعلى من المستوى الطبيعي نتيجة لعدم قد...