الثلاثاء، مايو 06، 2008

مناوشات الأصدقاء 1




صديقي هشام صديق مناكف كما يقولون ومفيش حاجه عاجباه أبداً ومستحيل أقدر أقول لاء علي حاجه أبداً , أو حتي (كلا البطة) قصدي البتة زي ما بيقول .
يا سلام .. هوا أنا كنت هاخلص منه لو قلت حاجه زي كده ومش بعيد يخبطني كام رأي من آراء الفقهاء والعلماء بالإجماع علي إني آثم شرعاً ..
ده حتي حصلت مرة .. كنت بتكلم وفي سياق الكلام طلعت كلمة بالإنجليزي وكانت غلطة ومش هكررها تاني , ده أنا مكنتش أقصد أصلاً
طلعلي بكام رأي من الآراء إياهم وكم إجتهاد من إجتهادات العلماء والمهم طلعت في الآخر " آثم - آثم – آثم " علي رأي مولانا سيد طنطاوي يعني ....
- أما الجدال معه فلا طائلة منه لأنه في النهاية سيقنعني أني غلطان ! إزاي معرفش !
- ورغم أني كنت أناقش أشخاصاً كثيرين مثلاً من خلال الإنترنت وغير الإنترنت في أفكار معينة ..
- كنت أجهز الردود والأدلة والحجج التي تجعل النقاش في كل الحالات يسير لصالحي حتي أنني مثلاً لم أكن أعلم شيئاً عن عقيدة الصلب والفداء هذه ولا عن أسرار الكنيسة ولكني أضطررت للقراءة عنها بتمعن حتي أتمكن من النقاش مع شاب نصراني وكان يتطلب إلمامي التام بمثل هذه الأمور , فأخذت أقرأ في ذلك حتي أكون مستعداً للرد والنقاش
- وهكذا كان أسلوبي في التعامل مع مثل هذه الأمور .
أما صديقي هشام ( الله يهديه ) ولا يجادلني في شئ مرة أخري , يأخذني في النقاش علي حين غرة , وقبل أن أكون مستعداً لأن أنبذ بكلمة واحدة , يكون قد أنتهي هو من كلامه المسلم به علي حسب ظنه طبعاً

ليست هناك تعليقات:

علاج مرض السكر بدون دواء

بد اية يجب أن نعرف أولا ما هو مرض السكر :- هو مرض مذمن , يتميز بارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم إلى أعلى من المستوى الطبيعي نتيجة لعدم قد...