الخميس، مايو 08، 2008

فلسطين في ستين عاماً




- عندما أستمع إلي كلمة فلسطين فإن وقع الكلمة يعني لي سلسلة من الخبرات التراكمية التي تتشابك فيما بينها لتكون خريطة فلسطين في ذهني ..
- تعني لي تلك الرحلة التي تبدأ من الشمال حيث بلدة الناصرة , وتمر بيافا وحيفا والقدس ورام الله والبيرة والضفة , تعني لي غزة ورفح ومخيمات اللاجئين
- تعني لي تلك الصورة التي رسمتها في مخيلتي منذ أن قرأت عن أدب النضال الفلسطيني , منذ أن قرأت " إبتسامة علي شفتيه " ليوسف السباعي وما حدث في صبرا وشاتيلا وقانا وغيرها والمسجد الأقصي مازالت صورته في القلب من ذلك
- تعني لي عام 2000 والإنتفاضة وفعاليات مؤتمر الأقصي لدعم الإنتفاضة والذي نظمته نقابة الأطباء وحضره الدكتور محمد عمارة والدكتور جمال عبدالهادي والدكتور جابر قميحه وسمعت يومها صوت الشيخ أحمد ياسين مباشرة ضمن فعاليات المؤتمر عبر الهاتف
- تعني لي مكالمتي الهاتفية مع أحد أصدقائي في فلسطين , وسألته عن حاله وكيف يعيش وكيف حال إبنتيه الصغيرتين
- ألبوم الإنتفاضة كان ألبوماً يحمل في طياته صور المجازر والإنتهاكات ما زلت أشعر به بين يدي وأنا أجلس في حديقة الجامعة
- ستون عاماً من النكبة تعني الكثير والكثير

ليست هناك تعليقات:

علاج مرض السكر بدون دواء

بد اية يجب أن نعرف أولا ما هو مرض السكر :- هو مرض مذمن , يتميز بارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم إلى أعلى من المستوى الطبيعي نتيجة لعدم قد...