الأحد، مايو 04، 2008

إضراب بلا طعم ولا لون ولا رائحة !!!!


إن مشاركة الإخوان في الإضراب هذه المره ربما يفقد الإخوان مصداقيتهم في التعامل مع القضايا التي تشغل الرأي العام فقد كانت الأدلة والحجج التي سيقت لنا لعدم المشاركة في الإضراب مقبولة بعض الشئ ولكن هذه المرة الوضع يختلف قليلاً .
- فلربما ظن بعض المتابعين لنشاط الإخوان أن الجماعة تنتهج لنفسها مساراً مميزاً خالي من الأخطاء والغموض ولا لبس فيه وكان موقفهم واضحاً من عدم المشاركة في الإضراب وكان دليلهم في ذلك واضحاً وقوياً , حتي أنني شخصياً كنت من المدافعين عن موقف الإخوان في هذه المرة ومحاولتهم أن ينئوا بأنفسهم عن مثل هذه الزوابع التي لا طائلة منها , وقد خابت ظنون الكثير من المشككين في موقف الإخوان بعدما وصل الأمر لذروته في المحلة الكبري وتصاعدت الأحداث هناك وسقط الضحايا والمصابين وبلغت الإنتهاكات ذروتها .
- الأمر هذه المرة إذن مختلف فلو أن الإخوان أحجموا عن المشاركة لكن أفضل ولقال البعض أن هذا هو موقف الإخوان وموقفهم ثابت وواضح من عدم المشاركة في الإضراب
- قال لي صديقي إنني كنت أحترم موقف الإخوان من عدم المشاركة في الإضراب ولكنن أصبت بالصدمة هذه المرة فلماذا يشاركون وما هو المبرر لذلك ؟ وسألني هل لديك أنت مبرر ؟! فقلت له صراحة لا وأنا من المعترضين أصلاً .. فقال يبدو أن موقف الإخوان في المرة الأولي ربما كان بدافع الإنتظار قبل قرارت المحاكمة العسكرية والإبتعاد عن المناوشات التي تثير حفيظة الحكومة وربما تكون النتيجة هي تشديد قرارت المحاكمة العسكرية أما هذه المرة فلم يعد هناك شئ يبكي عليه الإخوان وغدت أحكام العسكرية حقيقة قائمة وواضحة للجميع , أليس كذلك ؟
- قلت له يا سيدي لا تسئ الظن وتبحث عن الشكوك حتي لا تكون مثل أصحاب الجرائد الصفراء .
- قال لي فماذا تري أنت إذن ؟!
- قلت .. أنا رأيي من رأيك ولكني لست بهذه الحدة وبهذا الظن , فلا أحد يستطيع أن يراهن علي موقف الإخوان في ميدان التضحيات خاصة في قضايا أوطانهم وليست المحاكمات العسكرية أول تضحيات الإخوان حتي يجعلهم ذلك يغيرون من مبدأهم الأصيل في التعامل مع قضايا وطنهم محل الجدل بيد أني أختلف معهم هذه المرة فالمبررات كما ذكرت إذا كانت مقبولة من قبل فهي ليست مقبولة الآن .. فإضراب الرابع من مايو هذا جاء بعد قرار الرئيس برفع نسبة الزيادة في المرتبات إلي نسبة 30% وهي نسبة مرتفعة نسبياً ولكنها تجعل أي مشاركة في أي إضراب مهما كانت الظروف ليس له طعم أو غير محدد الأهداف

ليست هناك تعليقات:

علاج مرض السكر بدون دواء

بد اية يجب أن نعرف أولا ما هو مرض السكر :- هو مرض مذمن , يتميز بارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم إلى أعلى من المستوى الطبيعي نتيجة لعدم قد...